التخطي إلى المحتوى الرئيسي

رابط التسجيل في تعبئة إسطوانات الغاز ( للنازحين والمقيمين )

  رابط التسجيل لتعبئة اسطوانات الغاز للنازحين والمقيمين في المناطق دير البلح . ولضمان العمل بالعدل والمساواة سيتم فلترة الأسماء للتسجيل للأكثر أحقية . حيث سيتم الإعلان بشفافية عن الأسماء المستفيدة وموعد التعبئة عند الموزع . وستقوم بعدها لجنة الطوارئ المخصص لملف الغاز وكيفية توزيعه بتصنيفك كمستفيد وبموعد لإستلام أنبوبتك .  رابط التسجيل : إضغط هنا

اتصالات مكثفة لتمديد المنحة القطرية 100 دولار واستئناف تنفيذ المشاريع المتفق عليها



نقلت مصادر فلسطينية اليوم الاثنين قولها ان هناك اتصالات بين قيادة حركة حماس والمسؤولين في قطر، من أجل تجديد المنحة القطرية في غزة المتوقع أن تنتهي نهاية الشهر المقبل، لمدة 6 أشهر أخرى، أو عام على أبعد تقدير.

وبحسب المصادر فإن قطر تجاوبت في شهر مارس/ آذار الماضي مع مطالبات الحركة بتمديد المنحة، لعدة أشهر، إلا أنه مع قرب انتهائها الشهر المقبل، دفع الحركة للتحرك مجددًا من أجل محاولة تجديدها دعمًا للسكان في قطاع غزة.


ورجحت المصادر أن توافق قطر على المنحة، إلا أن هناك تخوفات بسبب دعمها الطارئ إلى لبنان نتيجة الكارثة الأخيرة، بأن لا يتم تجديدها.

وقالت المصادر، إن إطلاق البالونات الحارقة من جديد، لا يتعلق بالمنحة القطرية كسبب مباشر، ولكنه يتعلق بعدم التزام الاحتلال الإسرائيلي بالاتفاق المتعلق بتنفيذ المشاريع كالمستشفى الميداني الذي يتم العمل فيه بشكل بطيء جدًا، إلى جانب مشاريع أخرى كانت ستنفذ تتعلق بتحلية المياه، وزياد المواد التي يتم إدخالها عبر معبر كرم أبو سالم، وزيادة شاحنات التصدير، والسماح بإدخال مواد كانت ممنوعة تحت مسمى “الاستخدام المزدوج”.

وقالت المصادر، إن الاحتلال يحاول التنصل من تلك الاتفاقيات منذ تشكيل الحكومة الجديدة، رغم أنها حاولت تقديم بعض التسهيلات فيما يتعلق بإدخال مواد دولية بشأن التعامل مع فيروس كورونا .


ووفقًا للمصادر، فإن هناك اتصالات حاليًا تجري من أجل محاولة تجديد استئناف المشاريع ومتابعتها من قبل الوسطاء في جهاز المخابرات المصرية وكذلك قطر والأمم المتحدة ممثلةً بمبعوثها الخاص نيكولاي ميلادينوف.

واستبعدت المصادر أن يشهد قطاع غزة، أي تصعيد جديد، رغم رسائل النار المتبادلة بين الجانبين من خلال ما يجري على الحدود من إطلاق بالونات حارقة ومتفجرة، ورد إسرائيلي على نقاط رصد لحماس على الحدود دون أي إصابات بشرية من الجانبين.

واعتبرت أن إطلاق الصواريخ التجريبية من البحر تأتي في إطار هذه الرسائل المتبادلة، معتبرةً أن تهديدات الاحتلال تأتي في هذا السياق.

وأكدت أن الوسطاء لن يسمحوا بعودة التوتر الأمني، خاصةً وأن الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط متوترة بفعل الأزمات التي تعصف بها.


وتُنفّذ اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة عشرات المشاريع الحيوية والمهمة في القطاع، إضافة لتوزيع مساعدات مالية “شهرية” مخصصة لإعانة الفقراء

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

رابط التسجيل في تعبئة إسطوانات الغاز ( للنازحين والمقيمين )

  رابط التسجيل لتعبئة اسطوانات الغاز للنازحين والمقيمين في المناطق دير البلح . ولضمان العمل بالعدل والمساواة سيتم فلترة الأسماء للتسجيل للأكثر أحقية . حيث سيتم الإعلان بشفافية عن الأسماء المستفيدة وموعد التعبئة عند الموزع . وستقوم بعدها لجنة الطوارئ المخصص لملف الغاز وكيفية توزيعه بتصنيفك كمستفيد وبموعد لإستلام أنبوبتك .  رابط التسجيل : إضغط هنا

رابط التسجيل للبيوت المدمرة في قطاع غزة

  تعلن شركة ماس جروب MAs Group للإنشاءات عن فتح التسجيل للمنازل المدمرة في قطاع غزة جراء الحرب و تؤكد أن دورها هو الجزء الهندسي و الاشراف و تنفيذ الوحدات السكنية فقط . للتسجيل من خلال الضغط على الرابط بالأسفل : للتسجيل اضغط هنا ملاحظات هامة : - نهدف من هذا التسجيل للحصر للتجهيز لحين انتهاء الحرب - نرجو ادخال البيانات بدقة . صفحة الشركة على فيس بوك (  اضغط هنا  ) .

أماكن توزيع الطحين و رابط الفحص لأسر قطاع غزة

  اعلنت وكالة الغوث الاونروا بقطاع غزة انها بدأت بتوزيع  الطحين على جميع الأُسر  سواء (  لاجئ ، أو مواطن) في كل من المناطق المذكورة (محافظة رفح،  ومحافظة خانيونس، ومحافظة الوسطى ) . و أشارت الاونروا الى أماكن التسليم كالتالي : • منطقة رفح من مركز توزيع شرق رفح على الاسر المتبقية من 11 فما فوق وعلى الاسر المكونة من 10  أفراد • منطقة خانيونس من مركز توزيع كلية تدريب خانيونس (الصناعة) للاسر المتبقية من 11 فما فوق وعلى الاسر المكونة من 10 أفراد • منطقة الوسطى من مكتب الاغاثة والخدمات الاجتماعية النصيرات على الاسر المكونة من 11 فما فوق . للإستعلام من خلال الضغط على الرابط بالأسفل : للاستعلام اضغط هنا و أشارت الوكالة في بيان انه سيتم الاعتماد في الحصص الموزعة ( عدد أكياس الدقيق ) على عدد أفراد الأسرة  و أنها ستبدأ بالاسر التى عدد افرادها 10_11 فرد و ما فوق و اشارت انه يتم تحديث المواعيد٩ يومياً و من لم يظهر له موعد إستلام عليه الفحص في وقت لاحق .